على تويتر على الفيسبوك الخلاصات

ضع النص هنا

الرجيم الياباني.. صحة ورشاقة ونضارة للبشرة

5 تعليق9:16 ص, الكاتب Sarah Wareda

تتمتع المرأة اليابانية برشاقة واضحة وتناسق في القوام، سواء كان هذا قبل الزواج أم بعده، حيث يتراوح وزنها في الغالب بين 50 و60 كيلوغراما. وتعتبر المرأة الممتلئة من الحالات النادرة وغير المألوفة هناك، إضافة إلى بشرتها الصافية التي يشبهها العالم بالبورسلين وشعرها اللامع والصحي. ويبدو أن وراء كل هذه المواصفات نظاما غذائيا متوازنا منذ الصغر، حسب تأكيد اختصاصي التغذية والسمنة الدكتور محمود العفيفي.
ويشرح أن «التوازن في الطعام هو أول طريق للتخلص من السمنة وإلى الأبد، فالفرد الياباني لدية قاعدة ثابتة تتلخص في تناول كل ما هو مفيد، إلى جانب مهارته في تكوين مجموعات من الغذاء الصحي؛ إذ من النادر أن يأكل صنفين من البروتين أو النشويات في الوجبة الواحدة، بالإضافة إلى أنه لا يمر عليه يوم كامل من دون الحصول على حصة من مضادات الأكسدة، سواء عن طريق الطعام أو الشراب، ومع هذا فهو، يخضع نفسه شهريا لأسبوع من الحمية المتوازنة لتنقية الجسم من السموم وتخليصه من أي وزن زائد. وبهذا لا يترك أي مجال لتكون الدهون».
يتابع: «يعتمد نظام الغذاء الصحي على تناول 1500 سعرا حراريا موزعة على مدار اليوم؛ يحصل منها على كل ما يحتاج من طاقة تكفيه للعمل يوما كاملا من دون إرهاق، معتمدا على الحبوب الكاملة، والخضراوات، والأسماك، التي توفر البروتين الصحي الخالي من أي دهون مضرة، علما بأن العديد من الدراسات أثبتت أن أعمار اليابانيين طويلة بفضل تناولهم الأسماك بنسب كبيرة فهي تمنح الدماغ النشاط والحيوية، ويأتي بعدها تناول الحبوب ذات القشرة الكاملة».
ويوضح العفيفي لـ«الشرق الأوسط» أنه يمكن اتباع نظام للرجيم متكامل ومتوازن يخلص الجسم من الدهون الزائدة بصورة سريعة، من دون حاجة إلى تناول الفيتامين إلا من مصادره الطبيعة، مشيرا إلى أنه باتباع هذا النظام مرة في الشهر، يخسر الفرد ما يتراوح بين اثنين من الكيلوغرامات إلى 3 كيلوغرامات؛ أي ما يعادل 20 إلى 22 كيلوغراما على مدار سنة كاملة. فالنظام يمنح طاقة كبيرة ويحول دون بروز البطن (الكرش) كما أنه مثالي لمكافحة الانتفاخ.
الطريقة السهلة تتلخص في الآتي:
- تناول أكبر قدر ممكن من الماء طوال اليوم، بما لا يقل عن «8 أكواب» منه؛ اثنان على الريق، لتنشيط الدورة الدموية وتقليل نسبة ترسبات الأملاح والسموم في الكلى.
- تناول ثمرتين من الموز على الأكثر على مدار اليوم بين الوجبات للحفاظ على مستوى السكر في الدم، وعدم تناول الحلوى في أوقات الحمية.
- يسمح بشرب الشاي أو القهوة، ولكن من الأفضل الابتعاد عنهما وتناول الينسون والنعناع والشاي الأخضر من دون سكر أو مع استخدام البدائل.
- الحرص على ممارسة رياضة المشي 30 دقيقة يوميا، لإذابة دهون الدم، والعمل على تناسق القوام.
- الإكثار من تناول الخضراوات الطازجة بين الوجبات مثل الخس، والخيار، والجرجير وغيرها للشعور بالشبع وتجنب الإمساك.
- من مميزات المطبخ الآسيوي أنه لا يستخدم الملح الأبيض إلا في النادر، ويسمح باستخدام التوابل والبهارات والليمون والخل والبصل والثوم في تحضير الطعام.
- يمنع نهائيا استخدام الصلصات مثل المايونيز في الطعام.

تحرير الرسالة…

التسميات |

5 تعليق على | الرجيم الياباني.. صحة ورشاقة ونضارة للبشرة |

روند يقول...
10/01/2012 [حذف]

مشكوووووووووووووره تسلمو

http://www-alsq3-com.3arabiyate.net/f64-montada

وهاذا الرابط به وصفه جميله

مدونة بلوجر توب يقول...
10/05/2012 [حذف]


Gorgeous
يا اخى برك الله فيك

مدونة بلوجر توب
http://hraf.ahladalil.com/f48-montada

Mongi Bakir يقول...
11/26/2012 [حذف]

اليابان رائعة بلدا ، طبيعة و شعبا !

شكرا على هذه الافادة

http://zaman-jamil.blogspot.com/

ايمان يقول...
1/09/2013 [حذف]

اسباب وعلاج السمنه
الامراض التي تسببها السمنه
من الامراض التي تسببها السمنه هى مراض القلب والموت المفاجئ , مرض السكري , ارتفاع ضغط الدم , الالم المفاصل والأربطة .
واليكي اسباب السمنه اول سبب من اسباب السمنه هو النمط الغذائي
حيث أنه من المؤكد أن التهام الغذاء بسعرات حرارية عالية مع عدم صرف هذه السعرات يؤدي إلى تراكم الدهون في جسم الإنسان علما بان الدهون لها كفاءة أعلى من الكربوهيدرات والبروتينات في التكتل في أنسجة الجسم الدهنية.
قلة النشاط والحركة
من المعروف أن السمنة نادرة الحدوث في الأشخاص الدائمين الحركة أو اللذين تتطلب أعمالهم النشاط المستمر ولكن يجب أيضا أن نعرف أن قلة حجم النشاط بمفرده ليس بالسبب الكافي لحدوث السمنة.
العوامل النفسية
هذه الحالة منتشرة في السيدات أكثر منها في الرجال. فحين يتعرضن لمشاكل نفسية قاسية ينعكس ذلك في صورة التهام الكثير من الطعام
اختلال في الغدد الصماء
وهو السبب الملائم دائما في حالات السمنة التي يحب البدناء وضعه كسبب لا دخل لهم به ومرة أخرى وحتى نكون صادقين مع أنفسنا فإنها حالة نادرة جدا وليست بالسبب في معظم الأحوال
الوراثة
أيضا يجب أن نعلم أن هذا العامل بمفرده ليس مسئولا عن السمنة وقد لا يكون مسئولا البتة ولكنه يزيد من تأثير عوامل أخرى
واخيرا بعض الأدوية
قد تكون مسئولة عن زيادة الوزن مثل بعض أنواع مضادات الاكتئاب وبعض أنواع أقراص منع الحمل وذلك يجب مراعاته عند الحاجة لاستعمال تلك الأدوية يجب إبلاغ الطبيب بأنها غير مناسبة لك حتى يقوم بتغييرها .
وهناك الكثير من طرق علاج السمنه تعرفي عليها من على النهدي للعنايه الصحيه تجدى كل الارشادات والخدمات الطبية المجانية طبيب اون لاين , استشارات طبية مجانية
+966 2 6946420

http://www.nahdicare.com/

ايمان يقول...
1/23/2013 [حذف]


تبحث عن طبيب اون لاين يوفر عليك عناء الذهاب للطبيب والبحث عن طبيب متخصص !!!

الان طبيب اون لاين يجيب عن كل استفساراتك في جميع المجالات الطبيه
مع النهدى للعناية الصحية يمكنك ان تحصل على استشارات طبيه مجانيه دون العناء للذهاب الي الطبيب او دفع كشف غالي الثمن بل وانت من منزلك فما عليك الا ان تسال وسيقوم بالرد عليك نخبه من الاطباء في جميع المجالات عن طريق الايميل الخاص بك في اسرع وقت وذلك من خلال الخدمه المجانيه طبيب اون لاين التي يقدمها لك مركز النهدي للعنايه الصحيه .

/ http://www.nahdicare.com/

اترك تعليقك على الموضوع