على تويتر على الفيسبوك الخلاصات

ضع النص هنا

أفكار سهلة لإنقاص الوزن

تعليق واحد9:23 ص, الكاتب Unknown

تحلم العديد من الفتيات أن يكون لها قوام رشيق يظهرها في صورة جميلة وجذابة، ولكن تخشى الكثيرات ممارسة التمارين الرياضية حتى لا تبدو أجسامهن مثل لاعبات رفع الاثقال.
وفيما يلي بعض النصائح التي ستساعدك على تحقيق طموحك في الحصول على قوام جذاب.
من المعروف أن دهون الجسم تتراكم في جسم الإنسان مع مرور الوقت ومع غياب النشاط البدني يصبح من الصعب التخلص من هذه الدهون بعد تراكمها.


والسؤال الذي يطرح نفسه هو ما الذي يمكن فعله لمنع تراكم الدهون؟ والإجابة على هذا السؤال تتلخص في النقاط الآتية:
1-تناول وجبات صغيرة خلال اليوم:
تناول العديد من الوجبات الصغيرة خلال اليوم يعتبر من أفضل الوسائل الفعالة. ليكن الفاصل بين كل وجبة وأخرى ما بين ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات لأن ذلك بدوره يمنح الكثير من الفوائد التي تساعد في تدعيم عملية الأيض. ومن بين هذه الفوائد هي تحسين السيطرة على الشهية، تخزين أفضل للجليكوجين في الكبد والانسجة العضلية وتخزين المواد المغذية التي تلبي حاجة الجسم خلال اليوم بالإضافة إلى تحسين حركة الأمعاء. وتناول العديد من الوجبات الصغيرة خلال اليوم يحتم عليك تناول الطعام سواء كنت جائعة أم لا بعكس القاعدة المعروفة وهي الأكل عند الاحساس بالجوع. والسبب في ذلك أن إشارات الجوع تعني أن هناك نقصاً في المواد المغذية ويتعين عليك ألا تنتظري حتى يداهمك الشعور بالجوع.
2-شرب المياه:
لا يمكن أن ينكر أحد الفوائد الجمة التي تترتب على شرب كميات كافية من الماء يومياً.
ومن أهم فوائد شرب الماء ما يأتي:-
- الماء يساعد على فقدان الشهية: فالأشخاص الذين يشربون الماء بكميات كبيرة نسبيا لا يشعرون بالجوع وهو ما يسمى فقدان الشهية والذي له دور كبير في التخلص من الوزن الزائد.
- الماء يساعد على تقليل الكوليسترول في الدم: فللماء تأثير جذري على الكوليسترول حيث يعمل على تقليله في الجسم مما يساعد على نقص الوزن بصورة أسرع.
- الماء له دور كبير في عملية الهضم السليم: حيث إن عملية الهضم تتطلب كميات معينة من الماء ونقص تلك الكمية قد تؤدي إلى مشاكل في الهضم ومتاعب للجسم.
- الماء يعمل على تخليص الكبد من الدهون: وذلك لأنه عنصر أساسي في التخلص من الدهون والذي له دور أساسي في فقد الوزن
- شرب كمية وفيرة من الماء يمنع تراكم الماء في الجسم: حيث إن الشخص الذي لا يتناول كمية وفيرة من الماء يقوم جسمه بالاستفادة بجزء من هذه الكمية ويحتفظ بالباقي أما تناول كمية كافية تجعل الجسم لا يحتفظ بالماء داخل الجسم مما يؤدي الى نقص كبير في الوزن.
3-تناول كميات كافية من البروتين يومياً:
البروتين هام للغاية عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن بدون رجيم، يقول المتخصصون إن حرق البروتين يحتاج إلى حرق سعرات حرارية أكبر من السعرات الحرارية التى يحتاجها حرق الدهون لذلك احرصى على تواجد البروتين فى وجباتك الثلاث باستمرار، فمثلا على الافطار بيضة مسلوقة - الغداء ربع فرخة مشوية - العشاء شريحة لحم، واستمرى هكذا يوميا مع التنويع بين أنواع البروتين.
ولكي تحسبي كمية البروتين التي يجب استهلاكها يومياً، قومي بتحديد الوزن المناسب لجسمك واضربي الوزن في 0.8 جرام. فمثلا إذا كان على سبيل المثال الوزن 170 رطل فإن الكمية المناسبة من البروتين تكون 136 جراما على مدار اليوم.
4-زيادة النشاط:
زيادة النشاط يساعدك على إنقاص الوزن بدون رجيم. ومن المهم جدا زيادة نشاطك الحركى سواء بممارسة الرياضة بصفة منتظمة أو حتى بدون ممارسة الرياضة. فيمكنك على سبيل المثال المشي فى البيت أثناء الفواصل الاعلانية لمسلسلك المفضل - لا تستقبلى مكالمة الجوال و أنت جالسة وإنما تحركى- استخدمى السلم بدلا من المصعد - اذهبى إلى السوق بنفسك لشراء احتياجاتك. باختصار احرصى دائماً على الحركة متى سنحت لك الفرصة.
5- تحسين نوعية الطعام
من المهم للغاية تقليل تناول الأطعمة الدسمة و المقلية والجاهزة بالإضافة إلى تقليل استخدام الملح فى الطعام واستبداله بالليمون والتوقف عن تناول المشروبات الغازية.

تعديل الرسالة…

التسميات |

تعليق واحد على | أفكار سهلة لإنقاص الوزن |

valeriaraab يقول...
3/04/2022 [حذف]

JTA casino launches with Bitcoin, Ethereum and more - JTM Hub
JTA's online 과천 출장샵 gaming site 김해 출장마사지 has launched 충주 출장안마 with Bitcoin, Ethereum and more, starting from the virtual 상주 출장안마 coin. JTA, the 천안 출장샵 online gambling and gaming

اترك تعليقك على الموضوع