على تويتر على الفيسبوك الخلاصات

ضع النص هنا

ما لا تعرفه عن الطماطم

أضف تعليق1:30 م, الكاتب Unknown


لعل ان الكثير يستعملون الطماطم .. لكن معظمهم لا يعلمون مدى أهمية و فوائد الطماطم لبشرتك.
الطّماطم تتميز باحتوائها الكبير لمضادات الأكسدة أي انها تمنع ظهور آثار الشيخوخة على جلدك لهذا يستحسن أن تناول الطّماطم يوميّا. و أيضا تقوم بالحفاظ على نسبة الرطوبة في الجسم في الفصلين الصيف و الشتاء حيث أن الجسم يتعرض للدفئ و البرودة بالتالي تقل نسبة الرطوبة في الجسم السبب الذي جعلنا نحتاج الى تغيير في امدادات الماء بشكل مستمر.

و لأصحاب البشرة الدهنية يمكنك وضع الطماطم على الوجه حيث أنها تعمل على التخلص من حب الشباب و البثور, و يمكن أيضا وضع معجون الطّماطم على أن يكون مخفّفا على وجهك لمدة 15 دقيقة, ثمّ اغسليه بالمياه الدافئة.
كما أن الطّماطم تساعد في التخفيف من لون البشرة، خاصّة عند خلطها مع عصير الخيار, حيث يُعتبر قناعا مناسبا للبشرة الدّهنيّة .و يمكنك وضع شريحة الخيار على كلّ جفن، و تغطّي ما تبقّى من وجهك بالقناع، مع الحرص على تجنّب المنطقة الدقيقة تحت العين .

أما أصحاب البشرة الجافّة، فيمكنك إضافة بعض اللّبن الرّائب مع معجون الطّماطم ثم قومي بوضعها على جلدك, و بالمناسبة فإن أقنعة الطّماطم ممتازة جدا ضد الشيخوخة و تؤدّي الطّماطم لاحمرار الخدود قليلا لكي تبدو صحيّة و جذّابة جدا, تناول الطّماطم بانتظام يعطي لك بشرة ورديّة متوهّجة.

بإمكانك استخدام الطّماطم أيضا للتّخلّص من رائحة الشّعر الكريهة, عن طريق وضع معجون الطّماطم المخفّف على فروة رأسك, لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.

تعديل الرسالة…

التسميات |

اترك تعليقك على الموضوع