على تويتر على الفيسبوك الخلاصات

ضع النص هنا

تشاهد الأن جميع تدوينات شهر 02/01/2012 - 03/01/2012. إظهار كافة الرسائل

قشور الموز ... و تعدد فوائدها

أضف تعليق1:47 م, الكاتب Unknown
اثبتت دراسة علمية أن فوائد قشرة الموز كفوائد الثمرة بحد بذاتها ، حيث أوضح العلماء أن قشور الموز لها دور في التجميل حيث تعمل على تبييض البشرة عند طحنها ثم وضعها على الوجه، كما تساعد على تقشير البشرة وإزالة آثار حب الشباب و البثور ، فضلاً عن كونها أداة لتطويل شعر الرأس وزيادة كثافته
كما أشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن قشر الموز يحتوي على معدن الماغنيزيوم بمعدلات مرتفعة مما يساعد على تخفيف توتر الأوعية الدموية..

تابع بالقراءة »

التسميات |

ما لا تعرفه عن الطماطم

أضف تعليق1:30 م, الكاتب Unknown


لعل ان الكثير يستعملون الطماطم .. لكن معظمهم لا يعلمون مدى أهمية و فوائد الطماطم لبشرتك.
الطّماطم تتميز باحتوائها الكبير لمضادات الأكسدة أي انها تمنع ظهور آثار الشيخوخة على جلدك لهذا يستحسن أن تناول الطّماطم يوميّا. و أيضا تقوم بالحفاظ على نسبة الرطوبة في الجسم في الفصلين الصيف و الشتاء حيث أن الجسم يتعرض للدفئ و البرودة بالتالي تقل نسبة الرطوبة في الجسم السبب الذي جعلنا نحتاج الى تغيير في امدادات الماء بشكل مستمر.

تابع بالقراءة »

التسميات |

هل الحمام الساخن في الشتاء يسبب السكتة القلبية

أضف تعليق10:47 ص, الكاتب Unknown

كشفت دراسة يابانية أن الاستحمام لفترة طويلة في حوض ماء ساخن من أجل الشعور بالدفء في فصل الشتاء قد يترتب عليه بعض المخاطر غير المتوقّعة.

وأشار فريق بقيادة تشيكا نيشياما من كلية التمريض بجامعة كيوتو اليابانية، إلى أن الاستحمام بالماء الساخن في يوم بارد يسبب مشاكل للقلب مع ارتفاع معدل الإصابة بالسكتة القلبية أثناء الاستحمام لعشرة أمثاله في الشتاء عنه في الصيف.

تابع بالقراءة »

التسميات |

عندما تصبح العلكة خطيرة

أضف تعليق8:27 م, الكاتب Unknown
مضغ الكثير من العلكة التي تحتوي على السكّريات تتجمع وتسبب زيادة الوزن ، وكذلك زيادة نسبة السكر في الدم لكلّ شخص منا ،
كل منا تقريبا سمعَ كلمات التنبيه من والدته عندما كان صغيرا بضرورة عدم إبتلاع العلكة ، وإلا فإنه سيصاب بتلبك معوي. ولكننا مع ذلك إبتلعنا قطعة علك في وقت ما، ولم يحدث التلبك المعوي المزعوم مع أننا توجسنا ريبة من أن يحدث في وقتا لاحق وعندها ستمنعنا الوالدة من تناول العلك مدى الحياة. فما هي حقيقة بلع العلكة والإصابة بالتلبك المعوي.

تابع بالقراءة »

التسميات |

التفاح يحمينا من الجلطة

أضف تعليق8:17 م, الكاتب Unknown

و قد تبين هذا بعد أن أظهرت دراسة جديدة أن أكل الفواكه والخضراوات التي يكون لُبُّها أبيض يخفض خطر الإصابة بالجلطات أكثر من أي أنواع فاكهة وخضار أخرى.

وذكر موقع (هيلث داي نيوز) الأميركي أن باحثين هولنديين أجروا دراسة أظهرت أن تناول 25 غراما من الفواكه أو الخضار التي يكون لبها أبيض يخفض بنسبة 9% خطر الإصابة بجلطة، مشيرة إلى أن التفاح والإجاص هما أكثر الفواكه التي داخلها أبيض.

تابع بالقراءة »

التسميات |